مبادل العادم الحراري لغلاية الماء الساخن
مبادل العادم الحراري لغلاية الماء الساخن
مبادل العادم الحراري لغلاية الماء الساخن
الأجزاء

مبادل العادم الحراري لغلاية الماء الساخن

من خلال الاسترجاع الفعال لحرارة غازات العادم يمكنك توفير الوقود بنسبة تصل إلى 15 % فضلاً عن تقليل الانبعاثات في الوقت نفسه. ويعد مبادل العادم الحراري جزءًا من التجهيز الأساسي من أجل تشغيل الغلاية على نحو مُوفر للطاقة وصديق للبيئة.

نظرة سريعة
  • استرجاع فعال للحرارة المهدرة وتقليل فواقد غازات العادم
  • أقصى مستوى من الكفاءة بفضل استخدام تقنية التكثيف
  • توفير الوقود بنسبة تصل إلى 7 %، ومع استخدام تقنية التكثيف تصل نسبة التوفير إلى 15 %
  • تحكم ذكي لضمان عمر افتراضي طويل وكفاءة عالية
  • مُركب بشكل مدمج في الغلاية أو كطراز مستقل لتسهيل إمكانية التجهيز اللاحق
المميزات

تيارات غازات العادم عند مخرج الغلاية تنطوي بصفة مبدئية على طاقة حرارية كامنة عند مستوى درجة حرارة عالية. يتوفر مبادل عادم حراري لتجنب فواقد غازات العادم غير الضرورية. يقوم هذا الجزء عالي الكفاءة باستخراج الحرارة من غاز العادم الساخن، ويقوم في المقابل بالتسخين المسبق للماء الراجع.

في حالة توفر دائرة مياه منفصلة يمكن بشكل إضافي الاستفادة من استخدام تقنية التكثيف. يعمل مبادل التكثيف الحراري المصنوع من الاستانلس ستيل على خفض درجة حرارة غازات العادم جزئيًا إلى ما دون درجة التكثف - بحيث تتكثف غازات العادم. وتقوم حرارة التكثيف المنبعثة بالتسخين المسبق لدائرة المياه المنفصلة.

يتيح الاستخدام الفعال للحرارة المهدرة المستعادة توفير الوقود بنسبة تصل إلى 7 %. ويمكن أن يؤدي استخدام تقنية التكثيف أيضًا إلى توفير ما يصل إلى 15 %. بفضل الانخفاض الواضح في تكاليف الوقود تستعيد مبادلات العادم الحرارية قيمة تكاليفها في المعتاد في غضون فترة قصيرة.

وبالارتباط مع أنظمة التحكم من بوش يمكن التحكم في الغلايات وتشغيلها على النحو الأمثل تبعًا لحمل الوحدات المستهلكة. يضمن التحكم في النظام تحقيق درجة فعالية عالية باستمرار وعمرًا افتراضيًا طويلاً.

يتم تركيب الطراز المدمج من مبادل العادم الحراري أو مبادل التكثيف الحراري من قِبَل المصنع في غرفة غاز العادم كجزء من الغلاية، ويكون موصلاً بجهة منفذ الماء وجاهزًا للاستخدام على الفور. يُتاح أيضًا كطرازات مستقلة جاهزة للتوصيل ومزودة بتحويلة اختيارية - يُوصى بها عند استخدام أنظمة إشعال مزدوجة.