نظام التسخين المسبق للهواء APH
نظام التسخين المسبق للهواء APH
الأجزاء

نظام التسخين المسبق للهواء APH

مع هذا النظام يتم التسخين المسبق لهواء الاحتراق وخفض درجة حرارة غاز العادم. وتزداد درجة الفعالية.

نظرة سريعة
  • من أجل زيادة كفاءة النظام وخفض استهلاك الوقود بنسبة تصل إلى 2 %
  • تستهلك عملية التسخين المسبق لهواء الاحتراق جزءًا صغيرًا من القدرة الحرارية للموقد
  • استثمارات منخفضة التكلفة مقارنةً بالحلول التقليدية، ومدة استعادة القيمة منخفضة
  • نفقات صيانة وإصلاح منخفضة
المميزات
  • مع أنظمة غلايات البخار حديثة الإنشاء والمزودة بمُوفِّر، تُتاح خاصية التسخين المسبق للهواء كإجراء لزيادة درجة الفعالية، وذلك إذا كان دمج مكثف العادم أمرًا غير مجدٍ لأسباب تتعلق بالعملية.
  • يتم توفير نظام التسخين المسبق للهواء بشكل قياسي لغلايات البخار أحادية أو ثنائية أنبوب اللهب بوش والمزودة بمواقد ثنائية الكتلة. يتسم النظام بجدوى اقتصادية جيدة بمعدلات أداء غلاية تبدأ من حوالي خمسة طن بخار في الساعة. ومن خلال إمكانية نصب المروحة على الجزء العلوي من الغلاية يتم توفير نظام مدمج للغاية بمساحة نصب صغيرة. وعادة ما تتراوح فترة استعادة قيمة رأس المال ما بين 1.5 و 2 سنة.

في نظام بوش يتم استخدام تدفق جزئي لمياه التغذية المدفأة لزيادة درجة حرارة هواء الاحتراق. ويعمل التدفق الجزئي لمياه التغذية التي يتم تبريدها من خلال ذلك على زيادة الكفاءة عن طريق خفض آخر لدرجة حرارة غاز العادم في مبادل العادم الحراري المشترك الموصل بشكل لاحق.

يتكون نظام التسخين المسبق للهواء من صمام ثلاثي الاتجاهات ومبادل عادم حراري مشترك ومبادل حراري بجهة الهواء. بالمقارنة مع الأنظمة ثنائية الدوائر المتوفرة في الأسواق، يمكن الاستغناء عن مضخة التدوير وخزان التمدد وتجهيزات الأمان والتحكم الإلكترونية المختلفة. ويتم خفض تكاليف الاستثمار وكذلك نفقات الصيانة وقطع الغيار المستمرة.