وحدة خدمة التكثيف CSM
وحدة خدمة التكثيف CSM
الأجزاء

وحدة خدمة التكثيف CSM

تقوم الوحدة بتجميع نواتج التكثف المتراكمة وتعيدها بكفاءة إلى دورة البخار. ويمكن توريدها أيضًا كنظام تكثيف عالي الضغط CHP.

نظرة سريعة
  • الاستخدام الآمن لنواتج التكثف في أنظمة غلايات البخار
  • تقليل استهلاك الطاقة والمياه من خلال تقليل كميات المياه الإضافية
  • التقليل من فواقد بخار التمدد وكميات إزالة الملوحة والتنقية إلى أدنى درجة، وتقليل استهلاك المواد الكيميائية
  • تقليل احتمالية التآكل في نظام تكثيف البخار عند استخدام أنظمة التكثيف عالية الضغط
المميزات
  • يتم توجيه نواتج التكثف من الوحدات المستهلكة للبخار إلى وحدة خدمة التكثيف ويتم تجميعها بها وتخزينها بشكل مؤقت. وتقوم مضخة نواتج التكثف بنقل نواتج التكثف مرة أخرى إلى نظام إزالة غازات مياه التغذية عندما يكون هناك احتياج مناسب إلى الماء وتبعًا للمستوى.
  • مع نظام التكثيف عالي الضغط يتم الاحتفاظ بقيمة ضغط ودرجة حرارة نواتج التكثف، لكي يتم تجنب فواقد بخار التمدد أو التقليل منها بشكل كبير. وعند الحاجة يتم توجيه نواتج التكثف مباشرة إلى غلاية البخار عبر مضخة نواتج التكثف. وليس من الضروري القيام مجددًا بإزالة غازات نواتج التكثف عالية الضغط.

يتم توصيل جميع الأجزاء هيدروليكيًا عبر تمديد المواسير إلى وحدة تركيب متعددة الوظائف وذلك بأعلى جودة تجهيز ويتم توصيلها كهربائيًا عبر تمديد أسلاك كهربائية ومعزولة حراريًا. يتم تركيب وحدة خدمة التكثيف عديمة الضغط على تجهيزة حاملة ثابتة ومصممة للنصب على مستوى الأرض. تم تحضير نظام التكثيف عالي الضغط للتركيب المكشوف وهو يحتاج إلى ارتفاع مدخل لا يقل عن 1.5 متر. جميع الوظائف مدعومة بالكمبيوتر ومحكومة ذاتيًا باستخدام نظام تحكم منطقي قابل للبرمجة.

يتكون النظام من الأجزاء المتمثلة في خزان نواتج التكثف ووحدة مضخة نواتج التكثف وصندوق التحكم وأجزاء التجهيزات. يأتي النظام من قِبَل المصنع في حالة جاهزة مُوصَّل بالمواسير ومعزول حراريًا.